كلية الأردن الجامعية سابقاً

 
 

كلمة العميد

أهلاً بكم في كلية عمون الجامعية التطبيقية ، إحدى مؤسسات التعليم العالي في الأردن ورائدة التعليم الفندقي والسياحي في الأردن وفي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

منذ تأسيسها عام 1980، تهدف هذه الكلية الجامعية إلى تطوير التعليم الفندقي والسياحي في الأردن من خلال مواكبة المستجدات الحديثة في هذه التخصصات لتخريج طلبة يملكون المعرفة والمهارات اللازمة للعمل في القطاع السياحي الأردني هذا القطاع الواعد والذي يخلق فرص عمل كثيرة لأبناء الأردن.

تقدم الكلية برامج متخصصة في إدارة الفنادق وإدارة الخدمات السياحية على مستوى البكالوريوس والدبلوم وتركز في هذه البرامج على الجوانب
التطبيقية والنظرية بشكل متوازن لكي تخلق خريجاً متكاملاً من حيث المعرفة والمهارات سواء الفنية أو المعرفية أو اللغوية.

إن قطاع السياحة في الأردن قطاع متطور وواعد ويحتاج إلى أعداد كبيرة من الخريجين للعمل في كل الوظائف المطلوبة في هذا القطاع، وكلية الأردن الجامعية تحاول سد جزء من هذه الحاجة عن طريق خريجين يستطيعون تلبية الحاجات الإدارية العليا والوسطى والدنيا في المؤسسات الفندقية الأردنية.

إن الطالب هو محور عنايتنا الكاملة ولذلك نسعى باستمرار إلى تطوير المناهج من حيث المحتوى واللغة والجوانب التطبيقية لإعداد الطالب للنجاح في
مساره الوظيفي. وفي هذا السياق عقدت كلية الأردن الجامعية اتفاقيات مع مؤسسات أوروبية وأمريكية لتدريب الطلبة بالإضافة إلى تبادل الأساتذة والطلبةوالتعاون في مجال البحث العلمي.

حصلت الكلية حاليا على شهادة التدكوالTedQual من منظمة السياحة العالمية، وهي شهادة تميز في التعليم الفندقي.
والكلية هي ايضا عضو في منظمات عالمية مثل اليوروديب Eurhodip ، منظمة السياحة العالمية UNWTO، اي كريICHRIE، واكاديمية الضيافة الامريكيةAHA.

إن كلية الأردن الجامعة تمتلك كل المقومات للنجاح ليس في الأردن وإنما في المنطقة العربية عموماً. وستكون دائماً المبادرة والسباقة إلى تعزيز وتحسين برامجها بما يخدم طلبتها وبالنتيجة القطاع السياحي بشكل خاص والأردن بشكل عام.

فأهلاً وسهلاً بكم في رحاب كلية عمون الجامعية التطبيقية .
عميد الكلية
ا.د.محسن مخامرة